أتزيّن بأمنياتي الجميلة وأمضي في طريقي سائلةً المولى أن يوفقني ويعينُني
لنيل المُبتغى .
:
- 1 وقفة " وتبقى القِمَمْ غايةً لأولي الهمم ( )
· نهاية الوقفة توزّع البطاقات على الطالبات ويقمن بالإجابة في 15 دقيقة فقط .
:
همة خفّاقة تسابق للمعالي منذ أوّل يوم دراسي ،
تتصبّر كثيرًا وتكافح ، فهي تعلم أن عاقبتها لذيذة بإذن الله ،
في كل يوم تزداد حياتها سموّا ونجاح ، وعطاء وارتقاء (:
- 2 مسرحية " بداية عام إشراقة قلب "
:
ورد الحديث عن كثيرًا عن العلم وأن هذه الطالبة تحفظ المعلومة بسرعة أكبر من زميلتها
لكن السؤال : كيف يتعلّم الإنسان ؟
وكيف نحفظ المعلومات ؟
عرض يبيّن لنا قدرة الخالق عز وجل ، كونوا معنا
- 3 عرض بوربوينت " كيف نتعلّم ؟ "
:
الفخر بالعـلم لا بالجاه والمال ** و المجد بالجِدّ لا بالجد و الخال ~
إن أبواب العلم مُشرعة أمامنا، فلنجد ونخلص كي يزيد بذلك الميزان، لننال الجنان بإذن الله .
- 4 نبقى مع حوار بين طالبتين : " على جناح النجاح "
:
إن اتباع جدول معين لتنظيم المذاكرة في نطاق المشاغل العائلية والحياتية يساعد على تنظيم الوقت واستثماره بصورة أفضل. فعلى الطالبة أن تراقب وقتها وتلاحظ كيف تقضيه والحذر الحذر فيما يضيع الوقت فيه وأن تكون حريصة على استثماره < * مُقتبسة .
- 5 توزيع جداول المذاكرة " حياتي أجمل بالتنظيم "
:
وهكذا ، تكثر المناسبات وتتعدد الإهداءات ( :
والتي دائمًا تبعث في النفس بهجة ، فتكون أعمق بقاء وأثرًا ،
لكنّ لإهداءاتنا اليوم لونًا مختلفًا ، كونوا بقربنا ..
- فقرة إهداءات
:
خِتام :
ودادُنا وأمنياتُنا البيضاء / لكل وردةٍ تُقبل اليوم على بستان العلم بـ شوق ومحبّة
- مُرتديةً مريولها المدرسي ترتّب أغراضها المدرسية ، تضع الدفاتر والأقلام في حقيبة المدرسة ، ثمّ تحملها وتقول : اللهمّ لك الحمد أن وفقتني وسدّدتني لأنتقل لعام دراسي آخر وسنة جديدة في طلب العلم ، فيارب هبني توفيقاً وفلاحاً ينير دربي ويسعدني ويسعد والداي وأخوتي .
ستار*
· المنظر الثاني :
· *طالبة 2
- نائمةٌ على سريرها بعمق ! يبدو كل ماحولها مُبعثر !
تستيقظ متذمرة على صوت المنبّه !
" همفففف وبدأنا عام دراسي جديد أكره المدرسة أكرة المذاكرة !
لن أذهب أبدًا ، سأعود للنوم وأرتاااح .
ستار*
· المنظر الثالث :
· *طالبة 3
- تبكي في زاوية مظلمة واضعةً يديها على وجهها ، تبدو ملابسها قديمة مُمزّقة !
يبدو بجانبها دفتر متهالك وقلم رصاص شاحب !
تبكي وتردّد : " أريد أن أدرس مثل بقيّة الأطفال " .
· ستار –
و عبارة : " نهاية العام الدراسي "
- تدخل طالبة1 : ممسكة بلافتة خُطّ عليها عبارة :
حياة الناجحين مُزهرة وعاقبتهم لذيذة ،
لاتتردّدي باللحاق بنا ومن اليوم كوني أنتِ شقيقةٌ للمعالي .
- ثم تدخل طالبة 2 مُطأطأة الرأس حزينة وتقف بجانب طالبة 1 مُمسكة بلافتة فيها عبارة :
إن لم تنهضي بنفسك منذ بداية العام الدراسي ، لن تستطيعي النهوض بقوة نهاية العام !
- تدخل طالبة 3 أخيرًا وتقف بجانب ط1 و ط2 وتحمل عبارة :
احمدي الله الذي أمدّ لك عمرًا وابدئي عامك بعزمٍ ونشاط فكم طفل محروم من التعليم ! وكم من غريب يرتحل كل فجر ليصل لدار العلم وقد أهلكه الطريق !
اعود اليكم بشوق
بروايتي الجديده
اللتي تحمل الخيال بطياته
قصة بسرد مختلف..
وكلام بعضه واقعي
والبقية خيال..
منها ما يكون رومانسيا حالما
ومنها من لا يعرف طريقا للرحمه والتعاطف
القسوه ركن اساسي بالروايه الجديده
التي تعبر عن …