تجمع أهالي قرية برير المحتلة

اهلا وسهلا بك يا (زائر) في (تجمع أهالي قرية برير المحتلة) ,, نتمنى ان تقضي معنا وقتا طيبا
 
الرئيسيةmainfourmاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشية امس مذبحة كرويـة في بـور سـعيـد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الاكابر
قريب من الاشراف
قريب من الاشراف
avatar

عدد المساهمات : 253
نقاط العضو : 713
تصويتات للعضو : 1
تاريخ التسجيل : 19/08/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: عشية امس مذبحة كرويـة في بـور سـعيـد    الخميس فبراير 02, 2012 3:17 pm

اللواء:


أما صحيفة اللواء فعنونت" مباراة كرة قدم تحرق بورسعيد:77 قتيلاً و1000 جريح بأحداث شغب"



وكتبت تقول"عاشت مصر أمس فصلا دموياً جديدا من فصول المأساة الأمنية المستمرة منذ سقوط النظام السابق، ولو جاء هذه المرة، ليس من ميادين الانقسام السياسية، بل من استاد كرة القدم في بورسعيد الذي تحول بالأمس إلى استاد للموت قتل فيه ٧٥ مصريا وأصيب نحو ألف شخص بحسب بيان لوزارة الصحة".

والمفارقة أن هذا الحادث المأساوي قد أتى عشية ذكرى «موقعة الجمل» ضد المتظاهرين الثوار التى عملت أنذاك على نشر الفوضى فى الشارع المصري.

ثمة علامات استفهام كبيرة حول حقيقة ما حدث والخلفية التي فجرت مباراة عادية لكرة القدم لتصير مجزرة دموية تضع مصر مرة أخرى على شفير الفوضى أو الحرب الأهلية في ظل تصاعد التوتر السياسي بين الاطراف والاحزاب المصرية.

فهل ثمة مؤامرة سياسية تقف وراء أحداث بورسعيد؟ وهل ثمة نيات مبيتة لإثارة الشغب والفتنة فى الشارع المصرى بتدبير من أطراف أو جهات لها مصلحة في ذلك كفلول النظام السابق؟ وهل قوات الامن التي كانت موجودة في الملعب تتحمل مسؤولية عن الكارثة بعد أن تكاسلوا فى منع هذه الأحداث قبل وقوعها؟ أسئلة كثيرة بحاجة إلى إجابات سريعة في الأيام المقبلة، قبل أن تكبر كرة النار التي تدحرجت أمس فوق أرض الاستاد المشؤوم أكثر فأكثر وتحرق البلد بأكمله وثورته المجيدة".
وتحولت مباراة لكرة القدم بين نادي «المصري» في بور سعيد ونادي «الأهلي» إلى ساحة للشغب بين جمهوري الناديين ما دفع محافظ بورسعيد ومدير أمنها ورئيس ناديها (المصري) إلى تقديم استقالاتهم، وفيما سارعت جماعة الإخوان إلى اتهام فلول النظام السابق، طالب حزب الجبهة الديمقراطية الحكومة بتقديم استقالتها متسائلا عن غياب دور الأمن والشرطة واستبداله بشباب الإخوان.
ورغم فوز فريق المصري بـ ٣ أهداف بلا مقابل إلا أن جماهير الفريق غزت أرض الملعب بأعداد كبيرة وحاولت الاعتداء على لاعبي الاهلي وجهازه الفني وطاردتهم وهم في طريقهم نحو غرف الملابس باستخدام الحجارة والزجاجات والألعاب النارية.
كما اشتعلت اشتباكات عنيفة بين جمهوري الناديين خارج الملعب عقب مباراة الفريقين في الاسبوع السابع عشر لمسابقة الدوري العام المصري.
وكشف مصدر أمني أن اثنين من اللاعبين اصيبا بجروح طفيفة، كما قامت الشرطة بحماية مدرب الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه لمنع الهجوم عليه. وواصل امن استاد بورسعيد مصحوبا بمجموعة من قوات الأمن المركزي تأمين سلامة لاعبي الاهلي المحتجزين داخل غرفة الملابس في الوقت الذي نزل فيه جماهير الاهلي في جانب من أرض الملعب.
وانتقلت الاشتباكات إلى خارج الاستاد الذي اشتعلت فيه النيران. وعمد المشاغبون إلى تحطيم المتاجر والمنشآت العامة بمحيط الاستاد.
وأمر المجلس العسكري (الحاكم) بتوجيه ٣ طائرات عسكرية بالتوجه من القاهرة إلى بورسعيد لنقل فريق الأهلى والجماهير والمصابين.
وقال محمد أبو تريكة نجم الاهلي ومنتخب مصر بانفعال شديد وهو يتحدث لقناة الاهلي التلفزيونية «هذه ليست كرة قدم. هذه حرب والناس تموت أمامنا. لقد لقنت الشهادة لاحد مشجعي الاهلي قبل قليل.» وأضاف زميله المهاجم عماد متعب الذي جلس احتياطيا ولم يشارك في المباراة «لن نلعب اي مباريات الا بعد الحصول على حق من توفي.» كما قال عفت السادات رئيس نادي الاتحاد السكندري أنه علق مشاركة ناديه في المسابقة ودعا الاتحاد المصري لكرة القدم لاتخاذ قرار عاجل لحفظ الارواح.
وبعد وقوع الأحداث وثبوت مقتل العديد أعلن كل من محافظ ومدير أمن ورئيس نادي بور سعيد الاستقالة من مناصبهم.
وقال أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) انه تقرر ايقاف مسابقة الدوري الممتاز لأجل غير مسمى بسبب الأحداث المؤسفة.
ويعقد الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعا طارئا اليوم للافصاح عن كافة التفاصيل وحسم مصير الموسم الحالي.
وفي ظل التوتر الأمني والسياسي الذي تعيشه البلاد أعلن مجلس الشعب الجديد عقد جلسة طارئة اليوم لبحث أعمال الشغب التي وقعت.
من جانبها سارعت جماعة الإخوان إلى اتهام فلول النظام السابق بافتعال المشاكل بهدف تقويض منجزات الثورة.
من جهته أكد السعيد كامل، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، غضبه مما حدث موضحا أن مصر تتعرض لحالة من الفوضى والتخريب الممنهج على يدى أناس لا يعرفون معنى الوطنية، متسائلا فى الوقت نفسه: أين دور الشرطة والجيش فى حماية الناس، هل سنلجأ إلى ميلشيات الإخوان لحمايتنا مثل ما حدث أمام البرلمان، والداخلية تأخذ دور المشاهد والجيش يتابع ولا يتدخل. وطالب «كامل» حكومة الجنزورى بتقديم استقالتها فورا لأنها تشاهد حالة من الانهيار الأمنى ولا تتحرك لوقفه، لافتا إلى أهمية تقصير المرحلة الانتقالية، موضحا أنها من أهم الأسباب التى تؤدى إلى الفوضى والتخريب .
من جانبه أكد على جمعة، مفتى الجمهورية أن أي عمل أو تصرف يؤدى إلى إراقة الدماء أو إثارة الفتن هو عمل محرم وطالب جميع المصريين بالبعد عن أى صدام أو عنف وبخاصة فى مثل هذه الظروف الاستثنائية، التى تمر بها الأمة.
وحذر عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية من سيناريوهات وفتن تستهدف إشاعة الفوضى في مختلف نواحي الحياة في مصر.
وأضاف أن أحداث الانفلات الأمني تصاعدت وتيرته خلال الفترة الماضية وقد تؤدي إلة زيادة الاضطراب في مصر.


---




اتمنى رضا ربى وزوجى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشية امس مذبحة كرويـة في بـور سـعيـد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تجمع أهالي قرية برير المحتلة :: ملتقى المواضيع العامة والمتنوعة :: ملتقى المواضيع العامة والمتنوعة-
انتقل الى: