تجمع أهالي قرية برير المحتلة

اهلا وسهلا بك يا (زائر) في (تجمع أهالي قرية برير المحتلة) ,, نتمنى ان تقضي معنا وقتا طيبا
 
الرئيسيةmainfourmاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ذاكرتك طريقك للنجاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميلاد الكلمات
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 13
نقاط العضو : 27
تصويتات للعضو : 0
تاريخ التسجيل : 04/11/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: ذاكرتك طريقك للنجاح   السبت نوفمبر 05, 2011 5:35 am




طرق تقوية الذاكرة


لتحسين ذاكرتك.. إليك هذه الوسائل !


مرن ِعضلاتك العقلية.
الطريقة الأولى لتطوير ذاكرة حادّة جداً هي أن تمرري معلومات جديدة إلى دماغك بشكل مستمر. يقول دوغلاس ماسن، طبيب أعصاب، "في كل مرة نتعلم شيئاً جديداً مثل أسماء الأطفال، أو كلمة بلغة أجنبية. يتم خلق ممرات عصبية بين خلايا الدماغ، تسمح بتكوين نبضات كهربائية ذهاباً وإياباً. تشبه تركيب دوائر كهربائية جديدة لكل معلومة جديدة، لذلك قم بتمرين عقلك وتكرار المعلومة."
كن أكثر عاطفية.

تعمل الذاكرة بشكل أفضل إذا ارتبطت بمشاعر، يقول دانيال آمين، أستاذ سريري مساعد في طبّ الأمراض العقلية والسلوك البشري في جامعة كاليفورنيا ومؤلف كتاب Making a Good Brain Great. "تمنح العاطفة دماغك طريقاً بديلاً لاسترجاع الذاكرة. وهذا يوضح لماذا تنسى ماذا تريد من السوبر ماركت بينما لا تنسى محادثة عمرها عشر سنوات مع صديقك السابق. لذلك يجب ربط الأشياء بأمور تحرك مشاعرنا، مثلاً تخيلي لو أنك أسقطت علبة الكاتشاب على ثيابك في السوبر ماركت وحتما ستتذكرين أن تشتريها، أو تخيلي عشاء على ضوء الشموع، وسمك مشوي، وستتذكرين أن تحضري الشموع والسمك وكافة البهارات اللازمة والمناديل أيضاً."

استعملي أحاسيسك.
لخلق ممرات ذاكرة متعددة، حاولي أن تربطي بين الرائحة، والطعم أو اللمس وأنت تحاولين التذكر، يقول ماسن. هكذا، إذا تعطل الاتصال بدائرة واحدة، يمكنك الاتصال بالمعلومة التي تحتاجينها من زاوية أخرى. (بالإضافة إلى ذلك، يقول العلماء، أن إعطاء دماغك عدة طرق لتذكر ذات المعلومة يحسن الذاكرة ويمنع فقدان الذاكرة مع تقدم العمر)، مثلاً هل تريد أن تتذكر عيد ميلاد احدهم؟ لنقل أنه 7 أيار. تصور فصل الربيع الرائع، وتذكر أن تقول له أنه ولد في فصل الربيع الجميل. و7 رقم مميز لان هناك سبع سموات رائعة الجمال في فصل الربيع.
قومي بعمل قوائم.
يعتقد الكثير من الناس بأن كتابة الأشياء أو استعمال الخدع لتذكر الأشياء إشارة إلى الذاكرة السيئة، لكن ذلك غير واقعي، يقول ماسن. " كلما قل التوتر والضغط كلما زادت إمكانية استرجاع الذاكرة، فالكتابة تخفف من التوتر". ويحتفظ ماسن بتقنية مميزة، يقول: "عندما يكون هناك أمر ضروري لعمله انقل خاتم الزواج من يدي اليسرى إلى اليمنى أو يمكنك نقل ساعتك، وعندها ستتذكر لماذا نقلت الساعة!"
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهاجر
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3213
نقاط العضو : 6015
تصويتات للعضو : 27
تاريخ التسجيل : 31/07/2009
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: ذاكرتك طريقك للنجاح   السبت نوفمبر 05, 2011 6:43 pm

تسلمي

ومشكورة على الاضافات القيمة وبارك الله فيك

---








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moftah.mam9.com
 
ذاكرتك طريقك للنجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تجمع أهالي قرية برير المحتلة :: الزاوية الثقافية :: الزاوية التعليمية :: الصف العاشر -- الاول الثانوي-
انتقل الى: